Personal Blog for Taif Khudair

Hi there, this is my personal blog, I will share my thoughts, Other people thoughts, and maybe some good articles in it, hope you will find it enjoyable ;)

Taif

مرحبا ، هذه هي مدونتي الشخصية ، سوف اشارك من خلالها افكاري ، وافكار غيري ، ولربما بعض المقالات الجيدة. اتمنى ان تجدوها ممتعة .. محبتي

طيف

Wednesday, June 8, 2011

هناء ادور .. بيضت وجه التاريخ


هناء أدور بيضت وجه التأريخ

كتابات - عماد العبادي


هناء وليت النساء كلها هناء. ايتها الصابرة المحتسبة على انقطاع الكهرباء في عز الصيف ..وانعدام البطاقة التموينية وتردي الخدمات...وسوء المعاملة ونقص الماء غير  صالح للشرب..فلاماء صالحا للشرب  نتدحث عنه.
ايتها العراقية الشريفة..لقد وقفتي بوجة الظلم والطغيان كموقف سيدتنا زينب عليه السلام يوم عاشوراء حينما قالت ليزيد كيد كيدك وناحر سعيك فما ايامك الاعدد وماجمعك الابدد ومارايك الافند..انا لاافرق بين هذين الموقفين..فكلاهما موقف بوجه الجبروت
..لقد انتفضت ابنت الرافدين عندما شاهدت ادميلكرت وهو يصفق للمالكي كونه حامي حقوق الانسان؟
ماهكذا الظن بك يادميلركت ..وعن اي حقوق انسان تتحدث عن الظلم والجور الذي يتعرض له شعبنا يوميا..عن الانتهاكات والسجون السرية..لقد غالطت نفسك وامتدحت الطغاة يادميلركت هل رشوك انت يادميلركت وانت رجل اممي ؟لااستبعد ذلك وتقريرك يتحدث عن رشوتك. عن اي  السجون السرية تتحدث عن اسوار نينيوى ام عن سجن الشرف ام عن سجن العدالة ام  عن سجون مكافحة الارهاب.ام سجون المنطقة الخضراءم سجون اللواء 54 ام سجون اللواء 56 ؟
ا..ولكن الصمت ابلغ وليتك قد صمت.
انا اليوم اقف باجلال واحترام لرئيسة منظمة امل وهي الامل فعلا لكل العراقيين المغيبين في معتقلاتهم وهم ابرياء..والمدافعة عن حقوق الانسان بغض النظر عن انتمائاتهم والوانهم واطيافهم..لله درك ياهناء وانت تقولين للظالم ياظالم بوجه.
لقد وقفتي موقفا لايتحمله التاريخ ..وينحني امامه اجلال وافتخار..لم تدافعي عن الاربعة فقط ..بل دافعتي عن الاف المعتقلين الابرياء في سجون المالكي السرية..ا
قاسم عطا قبل ايام كان معنا في مجلس صفية السهيل وكان من بين الحضور مؤيد الطيب وزملاؤه, لقد دافع عطا عن النظام الحالي مثلما كان  يدافع عن النظام السابق عندما كان عضو فرقة في صفوف حزب البعث المنحل .الاان مؤيد الطيب اوقفه وهو يتحدث وقاطعه بالقول انتم تقتلون الابرياء وتسجنونهم دون وجه حق..انتم ياقتلة العصر ويامرتكبي الجرائم بحق الانساننية ..لقد اعتقلتم هادي المهدي وزملاؤه قبل ايام دون مذكرة قبض .
وماازالت طياراتكم وسيارات مكافحة الشغب واستخباراتكم والفرقة 11  سيئت الصيت تقتل بالمتظاهرين الابرياء دون وجه حق. فثارت ثائرت عطا وحملها في قلبه المهزوم والمليئ حقدا وكراهية فاعتقلهم ونسب اليهم تهمة التزوير واقتادهم بسيارات الاسعاف من تظاهرة الجمعة نعم  يادميلركت من سيارات الاسعاف وهذا يتناقض مع مواثيقكم الدولية.
ونسب اليهم تهمة التزوير وانا هنا اتسائل ..هل هناك خدمة عسكرية ليتهربوا منها ويزورون هويات مدنية ام ماذا ؟وهم طلاب في اكاديمية الفنون الجميلة.
على كل حال خرج عطا من اجتماع السهيل والذي كنت انا من بين الحضور وهو حانق متوعدا بالطيب وزملاؤه بانه سيجرهم بالحبال وكاني اسمع صوت اسنانه وهو يشدها على بعضها شدا.وكاني اسمع صريرها؟
انا اليوم لست بصدد الحديث عن الطيب وزملاؤه فالتاريخ سيتحدث عنهم ويقول قولته بحقهم وسيرسم امجادهم باحرف من نور لكني اليوم اتحدث عن الامرأة الحديدية والبطلة المغوار التي بيضت وجه  التاريخ بوقفتها المعهودة.
سأستميحك عذرا سيدتي باننا سنسمي كل بناتنا باسمك  اعتزازابموقفك وانت تهزين عروش الطغاة..والمتمسكين بالكراسي ويلعبون على وتر الطائفية حينما قال قولته المشهورة(ليش احنه بعد ننطيها حتى واحد ياخذها) وكانت اشارة واضحة ولاتحتاج الى تفصيل.
عن اية حقوق انسان يتحدث المالكي ويتشدق .وكيف تسول له نفسه ويقول انا وانا وهو عدو الانسانية والانسان..لكن كانت له هناء بالمرصاد واسكتته عن كلامه المنمق والذي كان يريد تعبيره على الاخرين. ورغم انه مؤتمر لحقوق الانسان فقد طوقوها حماية المالكي من كل حدب وصوب ياد ميلركت ..يامن لاداعي لوجودك بعد اليوم في العراق؟
عاشت هناء ادور وسلم لسانها وسلمت يداها وهي تهزها بوجه الفاسدين واحرامية العصر وسارقي قوته.
ليتك تعيريني جزأ من شجاعتك..وليتك تعطيني درسا في حب الوطن فانا لازلت تلميذك وعلى يديك اتتلمذ.
عندما كنت اشاهدك واشاهد ذلك المشهد الرهيب فكأن لسان حال الشاعر ينادي في القاعة:-
باق واعمار الطغاة قصار
                    الليل ليل والنهار نهار

No comments:

Post a Comment